preloader

تحليلات البيانات هي “الدافع الرئيسي” الذي قد تتجاهله.

illustration14

كيف يمكن لشخص ان يشتري كوب فقط ويدر عائدات مستقبلية حتى لو عاد إليك؟ أو حتى لو قام شخص ما بتصفح الجزء الأول من موقع الويب الخاص بك وغادر قبل أن يلاحظ ما لديك لتقدمه؟

تنتج الشركات كمية كبيرة من البيانات كل يوم بسبب الاعتماد المستمر على التكنولوجيا والأتمتة في جميع أنحاء العمل. تتجه معظم وظائف الأعمال إلى التحليلات والأفكار المستندة إلى البيانات المصحوبة بنمو التقنيات الرقمية التي تدفع الحاجة إلى تحليل البيانات الانتقال من كونه عنصرًا اختياريًا إلى تولي الدور باعتباره جوهر عمليات الشركة حيث تتولى قوقل وغيرها من الشركات الكبرى بشكل واضح المسؤولية في هذا المجال

لوضع في الاعتبار ، لا يكفي جمع البيانات وتحليلها لتحقيق نتائج ذات مغزى ، فهناك حاجة لا مفر منها لمجموعات بيانات أفضل وتحليلات أكثر تقدمًا لتحقيق أقصى استفادة منها.

اعرف عميلك

منذ ازدهار منصات التجارة الإلكترونية ، أصبحت التحليلات جزءًا لا يتجزأ من أي نشاط تجاري يوفر بيانات توضيحية مهمة مع صورة أوضح في ضوء الوصول الأوسع والأعمق للعملاء وتنوع مواقفهم واحتياجاتهم. مع كون المنافسة في أبحاث السوق قاعدة انطلاق لتحديد أنسب الاستراتيجيات لدخول منتج جديد أو تقديمه. تسهل التحليلات تحديد العميل الأكثر استجابة لك لتصبح هدفك وتتوقع أي سلوك مستقبلي.

تحسين الأداء

من العمليات التشغيلية إلى كل موظف فردي داخل المؤسسة ، هناك بيانات يتم إنتاجها حول كل خطوة يتم اتخاذها. تكشف التحليلات عن الأنماط الأساسية والمخفية فيما يتعلق بإجراءات ونتائج الأعمال. يمكن أن يكون بمثابة تقييم لاكتشاف نقاط الضعف مع النقاط الضرورية لإصلاحها وتحسينها مع توقع القدرة على الاستمرار.

قرارات أذكى

يتعلق هذا بدوره بقراءة بياناتك جيدًا لاتخاذ الإجراء المناسب – بفضل التحليلات – لتحويل رؤى البيانات إلى إجراءات. تسهل الأنماط المفيدة للبيانات تحديد الفرص المحتملة الأخرى التي تعمل كخريطة لإنشاء شيء جديد أو الانطلاق في فرصة قوية للنمو أو الدخول إلى سوق جديد.

هل يحتاجه نشاطك التجاري الصغير حقًا؟

يتم استخدام العديد من الأساليب لتحليل البيانات. تغذي المزايا رغبة الشركات في الحصول على بيانات أفضل مما يدفع الباحثين إلى مواصلة تطوير المزيد من التقنيات الجديدة. تتمثل الخطوة الأولى في فهم موقف عملك ، حيث تعمل العديد من الشركات مع مجموعة واسعة من الأنشطة والعملاء الذين لديهم بيانات ضخمة غير قادرين على الاستفادة مما يمكن أن يكون مخفيًا بالنسبة لهم. علاوة على ذلك ، فإن مالكي الشركات الصغيرة والشركات الناشئة لديهم اعتقاد خاطئ بأن تحليلات البيانات قد لا تكون مهمة متجاهلين حقيقة أنها يمكن أن ترسم خارطة طريق للنمو والمنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *